واع/ نائب :ذوي الدخل المحدود يواجهون أوضاعاً صعبة ومعاناة انسانيةهائلة

واع/بغداد/م.ا

اقترح عضو مجلس النواب، عن كتلة النهج الوطني، حسين العقابي،اليوم الثلاثاء، “منحة طارئة” لذوي الدخل المحدود وبعض الموظفين، لافتا إلى أنهم يواجهون أوضاعاً صعبة ومعاناة انسانية.

وذكر العقابي، في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع): “مضى على إعلان فترة حظر التجوال لمواجهة فايروس كورونا المستجد اكثر من أسبوعين، وسيستمر لأسبوعين آخرين وربما اكثر، والعوائل العراقية من ذوي الدخل المحدود وبعض شرائح الموظفين تعاني صعوبات جمة بسبب عدم تأمين الجانب المالي لهم من قبل الحكومة”.

واضاف: “منذ عدة أشهر لم يستلم المتعينون الجدد في وزارة التربية وعقود وزارة الكهرباء والمحالون على التقاعد مؤخرا فضلا عن الكسبة والمشمولين بصندوق الرعاية الاجتماعية اي مبالغ مالية تعينهم على مواجهة هذه الأزمة الصعبة”.

وأشار إلى أن “فرض حظر التجوال دون اتخاذ إجراءات إضافية لتأمين مورد مالي لهذه الشرائح يشكل تقصيرا كبيرا من الحكومة وخللا واضحا في إجراءات خلية الأزمة، ولن يحقق الهدف المطلوب من حظر التجوال، (فإذا أردت أن تطاع أمر بما يستطاع)”.

واقترح “على الحكومة ووزارة المالية منح هذه الشرائح والمشمولين بصندوق الرعاية الاجتماعية منحة طارئة تعينهم في هذه الظروف، ودون المرور بالإجراءات الروتينية المعقدة، استشعارا لخطورة الوضع الاقتصادي والمعاناة الإنسانية الهائلة التي تواجههم”.