واع / النفط تخصص نحو ملياري دينار لدعم وتعزيز الجهود الصحية بتسع محافظات

واع/بغداد/م.ا

أعلنت وزارة النفط، اليوم الخميس، تخصيص مليار وثمانمائة مليون دينار لدعم وتعزيز الجهود الصحية في تسع محافظات، بإطار دعم وتعزيز الجهود الوطنية في مواجهة انتشار وباء كورونا المستجد.

وذكر المتحدث باسم وزارة النفط، عاصم جهاد، في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر الغضبان، قد ترأس اجتماعاتٍ عدةٍ مكثفة مع المسؤولين في الشركات النفطية والدوائر المعنية فيها لمراجعة وبحث احتياجات محافظاتنا لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد من خلال تقديم المساعدات العاجلة التي تشمل الدعم المالي و توفير المواد والمستلزمات الصحية الضرورية بالإضافة إلى توفير الابنية وغيرها من الاحتياجات”.

وأضاف جهاد، أن “الوزارة قررت تخصيص مليار وثمانمائة مليون دينار من صندوق اللجنة المركزية لتبرعات الموظفين والعاملين في القطاع النفطي لدعم تسعِ مُحافظاتٍ هي (نينوى ، الانبار ،المثنى ، الديوانية ، صلاح الدين ، كربلاء ، النجف ، ديالى ، بابل ) وبواقع مائتي مليون دينار لكل محافظة”.

وكانت وزارة النفط قد أعلنت في وقتٍ سابق تخصيص مائتي مليون دينار لدعم القطاع الصحي في محافظةِ كركوك و تخصيص مبلغ ثمانية ملايين وخمسمائةِ ألف دولار لدعمِ أربعِ مُحافظاتٍ  هي (البصرة ، ميسان ، ذي قار ، واسط ).