واع/ الحشد الشعبي ينهي عملية (نفط خانة) شرقي ديالى

واع/ديالى/م.ا

انهت قوات الحشد الشعبي، اليوم الجمعة، العملية الأمنية في منطقة نفط خانة شرق ديالى والتي تضمنت تأمين وتفتيش مساحة تقدر بـ250 كم.

وذكر اعلام الحشد في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “قيادة قاطع عمليات ديالى للحشد الشعبي متمثلة بالألوية الأول و20، و23، فضلا عن المديريات والمعاونيات التابعة للحشد وهي كل من العمليات ، الطبابة ، الهندسة ، المتفجرات ، اللوجستي ، مقاومة الدروع ، الاعلام انطلقت، صباح اليوم، بعملية أمنية في منطقة النفط خانة جنوب خانقين (شرقي ديالى)”.

وأضاف أن “العملية كانت من أربعة محاور هن: محور اللواء الاول من جنوب كاني ماسي إلى كاني ماسي الصغير وصولا إلى قرية عين السمك، ومحور لواء 20 من قرية بلكانة وصولا إلى قرية علي الصغير، ومحور لواء23 من عين الهلال وتفتيش سلسلة راوشكة من جهة الجنوب وصولا الى التقاء المحاور بقرية علي الصغير، ومحور اللواء 110 من قرية سيد حسين وتفتيش حوض وادي ثلاب من الجهة الشمالية وصولا إلى قرية علي الصغير وكاني ماسي الصغيرة”.

وبين الحشد بحسب البيان، أن “العملية اسفرت عن العثور على مضافة تحتوي على مواد لوجستية، فضلا عن تفتيش وتأمين مساحة تقدر بـ٢٥٠ كيلو متر مربع”.