واع/ خلف: كسر حظر التجوال يؤدي الى عمليات قتل متعمد للمواطنين

واع/بغداد/م.ا

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبد الكريم خلف،اليوم السبت، كسر حظر التجوال بهذه الطريقة ،عمل يؤدي الى عمليات قتل متعمد للمواطنين ،وأن القوات الأمنية لن تسمح بذلك .

وذكر خلف،في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “الأجهزة الأمنية لديها أوامر واضحة وصادرة من مرجعيات الدولة العليا، وهي تطبيق القانون والحفاظ على حياة العراقيين”، لافتاً إلى أنه “سيتم اعتقال الذين يحاولون كسر الحظر وإحالتهم للمحاكم”.

وأضاف خلف أن “المجموعة التي خرقت يوم أمس حظر التجوال ،سواء أكانت تعلم أو لا تعلم ،فإنها قامت بعملية مدمرة لصحة الشعب العراقي ونشر الفيروس”، مؤكداً أن “هذه المحاولات هي إفشال لجهود الدولة في محاربة فيروس كورونا”.

وأشار  إلى أن “كسر حظر التجوال بهذه الطريقة ،عمل يؤدي الى عمليات قتل متعمد للمواطنين ،وأن القوات الأمنية لن تسمح بذلك”، مبيناً أن “الجماعات التي حاولت كسر حظر التجوال هي أعداد ليست كبيرة ،وهي خارجة عن القانون وتهدف إلى التحريض”.

وأوضح خلف أن “الإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا متبعة في جميع دول العالم”، مشدداً على أن”هذه الإجراءات الوقائية والفعالة ليست في العراق فقط”.