واع/ نائب ينتقد استمرار وزارة الكهرباء باستيفاء الاجور من المواطنين

واع/بغداد/م.ا

انتقد النائب عن محافظة ديالى، رعد الدهلكي، اليوم السبت، اجراءات وزارة الكهرباء في استمرار جباية فواتير الكهرباء في المحافظة في وقت ان كل دول العالم استنفرت كل جهودها المالية لاحتواء وباء كورونا وتقليل اعباء مواطنيها.

وذكر الدهلكي في بيان، تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “هنالك شكاوى وصلت الينا من مواطنين بمناطق متفرقة من محافظة ديالى، حول استمرار وزارة الكهرباء بجباية الاجور من المواطنين”.

وأضاف انه “بعد الاتصال بوزارة الكهرباء لمعرفة اسباب هذا الاجراء تبين لدينا انه لا يشمل ديالى فقط بل هو اجراء ما زال مستمرا بالوزارة في كل المحافظات من خلال استمرار استيفاء الاجور، رغم قرارات خلية الازمة بايقاف كل اجراءات استيفاء بدلات الايجار او الديون من المواطنين خلال هذه الفترة”.

وأكد انه “في ظل حظر التجوال وانقطاع ارزاق المواطنين، ودخول كل دول العالم بنفير عام لاحتواء الوباء وتوفير حاجات المواطنين اليومية لحين انجلاء الازمة، نجد وزارة الكهرباء تعيش في كوكبها الزمردي ولا تعي حجم مأساة المواطنين من خلال هكذا اجراءات اقل مايمكن وصفها به بانها استفزازية للمواطن البسيط”.

ودعا الدهلكي “الوزارة ورئاسة الوزراء لايقاف هذه المهزلة ووضع الخطط لتقليل اعباء المواطنين بدل التحالف مع كورونا ضد المواطن البسيط وقتله بالمرض او الجوع”.