واع/ برلمانية تعلق على المنهاج الحكومي لحكومة الزرفي

واع/بغداد/م.ا

علقت مقررة مجلس النواب، خديجة التركماني،اليوم السبت، على المنهاج الحكومي لحكومة عدنان الزرفي.

وذكرت التركماني، في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  إن “البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، مختلف عن البرامج السابقة للحكومات الماضية، ولكن ما يهمنا هو طريقة التنفيذ حيث اننا نرى يجب ان تكون هي الاخرى مختلفة وسريعة ومنظمة ومعالجة لكل المشكلات على مستوى البلاد”.

 وبينت: “من الضروري على النواب في المجلس النيابي تلبية وحضور جلسة منح الثقة التي سيتم تحديدها من قبل هيئة الرئاسة في وقت لاحقاً وذلك ضمن إطار ممارسة الحق الديمقراطي في العملية السياسية بمنح الثقة للزرفي من عدمها وفق ما يراها السادة النواب او كتلهم ومدى قناعتهم”.

وتابعت التركماني، أن “وضع البلاد يحتاج إلى تشكيل حكومة باقصى سرعة لمعالجة المشاكل الاقتصادية والسياسية والصحية والأمنية خصوصا في زمن مجابهة جائحة كورونا”.

وأشار إلى، “الحفاظ على حقوق المكونات والاقليات ومشاركة الجميع في صنع القرار ضرورية وهامة الان، لغرض العبور نحو بر الامان، خصوصا بعد معاناة شديدة تمر مع كل دورة بسبب عدم وجود الية حوار فعلية تجمع كل الاطراف”.

وقالت التركماني: “وفيما يخص ملف تلبية مطالب المتظاهرين السلمين يجب ان يكون الرئيس المكلف واضح فيما يخصها ويعمل على تحقيق النقاط الاساسية والمشروعة منها”.