واع/ مقرر البرلمان: لا مؤشرات على تحديد موعد لعقد جلسة منح الثقة لحكومة الزرفي

واع/بغداد/م.ا

أكد مقرر مجلس النواب، هوشيار قرداغ، اليوم الأحد، عدم وجود أية مؤشرات تدل على تحديد موعد لعقد جلسة البرلمان لمنح الثقة لحكومة رئيس مجلس الوزراء المكلف، عدنان الزرفي”،.

وذكر قرداغ، إنه “حتى هذه اللحظة، لا توجد أية مؤشرات تدل على تحديد موعد لعقد جلسة البرلمان لمنح الثقة لحكومة رئيس مجلس الوزراء المكلف، عدنان الزرفي”، مشيراً إلى أن “الزرفي أرسل المنهاج الوزاري لهيئة الرئاسة، التي باشرت بدراسته قبل البت بمواعيد جلسة التصويت على الحكومة”.

ورأى، أن “وباء كورونا سيُصعب ويُعقد من عملية عقد جلسة لمجلس النواب، من أجل التصويت على حكومة الزرفي في الفترة الحالية”، مؤكداً أن “هيئة رئاسة المجلس تجري مشاورات من أجل تحديد الكيفية والآلية لعقد الجلسة المرتقبة لمجلس النواب، والمخصصة لمنح الثقة للحكومة”.

وتابع: “سنتوصل عبر التحركات الجارية إلى إيجاد طريقة معينة لعقد جلسة منح الثقة لحكومة الزرفي، أو عدمها”، مضيفاً: “ما نريده هو تجنب حدوث أي مشاكل صحية في حال التئام مجلس النواب”.

وأشار الى أن “عقد الجلسة البرلمانية متوقف أيضاً على ضرورة تحقيق إجماع شيعي على طرح ودعم حكومة الزرفي، مما سيدفع بالكتل السنّية والكردية بالحضور والمشاركة في الجلسة النيابية المقبلة”.