واع/ الزرفي : الحكمة وصادقون هما من رشحا اسمي لمنصب رئيس الوزراء داخل اللجنة السباعية

واع/بغداد/م.ا

أكد رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، اليوم الأحد، ان رئاسة مجلس النواب، ستحدد جلسة بالوقت القريب للتصويت على الكابينة الوزارية التي سيترأسها ، فيما أشار الى أنه مكلف من قبل النواب العراقيين وليس من اطراف إيرانية او اجنبية.

وقال الزرفي في مقابلة تابعتها ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “تكليفه دستوري وجاء بثقة نيابية وسياسية”، مبينا ان “رئاسة مجلس النواب ستحدد قريبا جلسة للتصويت على الكابينة الوزارية”.

واكد ان “الحكومة جاهزة وسيقدمها قبل انعقاد الجلسة الاستثنائية بـ 48 ساعة”، لافتا الى انه “سيثبت للجميع بأنه سيبعد العراق عن شبح الاعتداءات والحرب”.

وأضاف الزرفي انه “تحاور مع الجميع بشأن تشكيل الكابينة الوزارية”، منوها الى ان “إجراء الانتخابات سيتصدر نشاطات الحكومة المقبلة، حيث سيتم توفير دعماً كاملاً لمفوضية الانتخابات بتأدية مهامها”.

واشار الى ان “كتلتي صادقون والحكمة من الموقعين على ترشيحه في اللجنة السباعية،كما ان كتلة سائرون مع تشكيل الحكومة”.، مطالبا “الشعب العراقي بمساندة قرارات الحكومة المقبلة وسنقوم بمصارحته”.

وحول فيروس كورونا المستجد، قال الزرفي: “أجرينا اتصالات للحصول على الدعم الدولي للعراق لمواجهة كورونا”.

وكشف رئيس الحكومة المكلف، عن “ارادات خفية تسعى الى منع بناء اي مشروع بالبلاد”.

وتابع: اننا “نحتاج الى اعادة نظر حقيقية بجميع السياسات الاقتصادية، حيث يجب تحجيم نشاط المؤسسات غير المنتجة”، موكدا انه “سيعمل على تطوير الاقتصاد”.

وبشأن ترشيحه لرئاسة الوزراء، قال الزرفي “انا مرشح من النواب العراقيين وليس من اطراف إيرانية او اجنبية”.