واع/نائب يدعو لتحريك معاملات من أحيلوا للتقاعد وإطلاق رواتبهم بأثر رجعي

واع/بغداد/م.ا

دعا عضو مجلس النواب، رعد الدهلكي،اليوم الثلاثاء، لتحريك معاملات من أحيلوا للتقاعد بداية العام الجاري وإطلاق رواتبهم بأثر رجعي.

وذكر الدهلكي، في بيان،تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “هناك عددا كبيرا من الموظفين، ممن تم احالتهم الى التقاعد في بداية العام الحالي وفق تعديلات قانون التقاعد الجديد”، مبينا ان “مجلس النواب سبق له وتدارس صيغة تعديل القانون لاستثناء بعض الشرائح للحاجة لها لكنه لم يمضِ داخل قبة البرلمان بسبب الخلافات السياسية من جهة وبسبب الحضر الذي فرض بسبب كورونا “.

وأضاف الدهلكي، ان “أولئك المتقاعدين تم ايقاف معاملاتهم في هيئة التقاعد والوزارات التابعين لها، بانتظار الاستثناء الذي لم يحصل ثم تبع هذا الامر انتشار وباء كورونا ما تسبب بعرقلة تحريك تلك المعاملات”.

ولفت الى ان “تلك الشريحة اصبحت اليوم معلقة لا هي محسوبة على الموظفين ولا على المتقاعدين ولم يتم صرف اي مستحقات مالية لهم منذ بداية العام الجاري ما جعل ظروفهم المعيشية صعبة جدا خاصة في ظل الأوضاع الاستثنائية التي نعيشها بهذه المرحلة ما يجعلنا ملزمين بايجاد حلول سريعة لوضعهم بتحريك معاملاتهم التقاعدية فورا واطلاق رواتبهم المتأخرة بأثر رجعي عن طريق وزاراتهم لحين اكمال معاملات التقاعد لمواجهه الازمه وتوفير لقمه عيش لأولادهم وذويهم “.

وكشفت اللجنة المالية النيابية، الإثنين ، سبب تأخر صرف رواتب المحالين الجدد على التقاعد، مؤكدة سعيها لصرف رواتبهم خلال الفترة المقبلة.