واع/ نائب: طريقان امام رئيس الوزراء المكلف الكاظمي لتشكيل حكومته

واع/بغداد/م.ا

أكد النائب عن تيار الحكمة الوطني حسن فدعم، اليوم الخميس، وجود طريقين امام رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي لتشكيل حكومته، فيما اشار الى ان عليه الاستفادة من المكلفين السابقين محمد توفيق علاوي وعدنان الزرفي.

وذكر فدعم في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان”القوى السياسية اليوم اتفقت على تكليف الكاظمي وحصل على التكليف، لكن هناك طريقين لتشكيل الحكومة الاول تشكيل حكومة مستقلة وهذا سيضع امامه الصعوبات على اعتبار ان بعض الكتل تريد استحقاقها الانتخابي والثاني هو ارضاء الكتل السياسية وفق منهج المحاصصة المتبع وهذا سيسهل عليه المهمة”.

واضاف: “نحن في تيار الحكمة نرفض المحاصصة ودعمنا للكاظمي هو ان يأتي بكابينة مستقلة بعيدا عن التخندقات الطائفية والحزبية”، مبينا ان”توافق الكتل السياسية لا يعني شيئا، الاهم هو البرنامج الحكومي والكابينة الوزارية”.

واشار الى، ان”المكلف السابق عدنان الزرفي كان لديه تأييد من قبل القوى السنية والكردية واغلبية الكتل الشيعية، لكن عند عرض برنامجه الانتخابي وشكل الحكومة فقد هذا التأييد”.

وتابع، ان”على الكاظمي الاستفادة من تجارب المكلفين السابقين (علاوي والزرفي)، وان يتجنب الوقوع بالاخطاء التي وقعا فيها، حتى لا يتكرر مشهد عدم القبول بتشكيلته مرة اخرى”.

وكلف رئيس الجمهورية برهم صالح، في وقت سابق من اليوم، رئيس جهاز المخابرات مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة الجديدة.