واع/ نائب يكشف سبب اجتماع الحلبوسي وصالح اليوم بالفلوجة

واع/بغداد/م.ا

كشف عضو مجلس النواب، عبد الخالق العزاوي، اليوم السبت ، عن سبب زيارة رئيس الجمهورية برهم صالح، إلى مدينة الفلوجة لهذا اليوم، واجتماعه مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

وذكرالعزاوي في تصريح نقله مراسل( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن اجتماع الفلوجة جاء ايذانا ببدء مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة، وله ابعادسياسية اخرى، كما إن له ابعادا خدمية كون مدينة الفلوجة من المدن المتضررة بفعل العمليات العسكرية ضد الإرهاب”.

واضاف العزاوي،ان” اجتماع الفلوجة سيخرج برؤى سياسية لكنها تبقى ضمن حيز محدد لان بقية الاطراف الاخرى سيكون لها لقاءات مع رئيس الوزراء المكلف من اجل الوقوف على خارطة تشكيل كابينته الوزارية”.

وتابع إن “مطالب القوى السنية الواضحة وهي تشكيل حكومة تستجيب للوضع الراهن من ناحية دعم الاستقرار، وانتشال البلاد من الازمات الاقتصادية والاستجابة لمطاليب المتظاهرين بالاضافة الى اعادة النازحين واعمار مناطقهم وتحقيق شراكة وطنية بالقرار السياسي وخلق التوازن الوطني في الموسسات الحكومية”.

واشار العزاوي إلى أن “من المطالب السنية المهمة ايضا تفعيل قانون العفو العام لاخراج من تم زجهم وراء القبضان بتهم كيدية غير عادلة “.

وفي وقت سابق، بحث رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، السبت ، مع رئيس الجمهورية برهم صالح، ملف تشكيل الحكومة الجديدة، في محل اقامة رئيس البرلمان بالفلوجة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته (واع)، إن “الحلبوسي استقبل صالح في مقر إقامته بمدينة الفلوجة ، وجرى خلال اللقاء بحث مجمل الأوضاع في البلاد، وملف تشكيل الحكومة الجديدة”.

واضاف البيان أن “اللقاء أكد على ضرورة أن تتبنى الحكومة الخطوات الإصلاحية، وأن تضع برنامجا حكوميا واقعيا يلبي متطلبات المرحلة”.