واع/العراق يبني مستشفى مخصص لمصابي فيروس كورونا

واع/بغداد/ع.ف

أعلن محافظ بغداد محمد العطا،اليوم الاثنين، انه سيتم بناء مستشفى مخصص لمصابي فيروس كورونا.

وذكر العطا،تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) عن “رئيس مجلس الــنــواب مـحـمـد الـحـلـبـوسـي وأهــالــي ووجــهــاء مـحـافـظـة الأنــبــار، قـدمـوا مـبـادرة لـتـمـويـل بناء مستشفى في بغداد مخصص لمصابي جائحة كـورونـا”، منوها بـان “المحافظة خصصت قطعة الارض بمنطقة جـسـر ديـالـى، وهــي ملاصقة لمستشفى ابن الخطيب المختص بحجر مصابي فـيـروس كــورونــا”.

وبين، أن “المــشــروع بـاشـرت أعماله بالفعل إحدى الشركات قبل اسبوعين. وأضاف أن المستشفى المشيد على مساحة 1500 متر مربع، يضم 100 سرير قابلة للتوسع الى 130 بحسب الحاجة، فضلا عن 32 ردهة، كما ان كل غرفة تضم ثلاثة الى اربعة اسرة، كاشفا عن النجاح بتجهيزه بكامل المستلزمات الطبية الحديثة اللازمة”.

وافــصــح الـعـطـا عــن أن “المـسـتـشـفـى سيفتتح خــلال الاســبــوع المـقـبـل لـيـكـون سـانـدا بـأعـمـال عـزل وعـلاج ورعـايـة مصابي فيروس كورونا”، مــؤكــدا أنــه “سـيـوضـع على لأي طــــارئ فـي اهــبــة الاســـتـــعـــداد تــحــســب حــالــة ازديــــاد عــدد الإصـــابـــات”.

وطمأن المحافظ، أن “مـسـتـشـفـى ابـــن الــخــطــيــب يــســتــوعــب جـمـيـع المصابين حتى الان”، مشيرا إلى ان “دور المحافظة الساند والداعم لوزارة الـصـحـة والــشــركــة المــنــفــذة, مــن خــلال تـقـديـم الــدعــم الـلـوجـسـتـي لإنــجــاز الـعـمـل بـالـسـرعـة المـمـكـنـة، وبضمنه تجهيزه بـمـولـدة كهربائية”.

وعد “المشروع اضافة نوعية وزيـادة في السعة الـسـريـريـة للمستشفيات، بـهـدف تـوفـيـر بنية تـحـتـيـة مــلائــمــة لمــصــابــي فــيــروس كــورونــا والملامسين لهم.