واع/ نائب يحذر: امريكا تحاول إعادة سيناريو حزيران 2014

واع/بغداد/م.ا

أكد النائب عن تحالف الفتح ثامر ذيبان، اليوم الاثنين ، ان الولايات المتحدة تخطط لإعادة سيناريو حزيران 2014 في البلاد وذلك تعليقاً منه على هجمات استهدفت القوات العراقية في الساعات الاخيرة.

وذكر ذيبان في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “امريكا بعدما فشلت مشاريعها في العراق تحاول اعادة سيناريو حزيران 2014 مرة اخرى”، لافتا الى ان “الهجمات الاخيرة على القوات الامنية في بعض المحافظات تمثل دليلاً مهماً”.

واضاف ذيبان، انه “لا يوجد استقرار في العراق مع الوجود امريكي الذي نعتبره غير شرعي”، مؤكدا ان “قرار مجلس النواب باخراج القوات الاجنبية ومنها الامريكية واضح واغلاق كل القواعد العسكرية غير المرخصة امر لابد منه وهو من اولويات الحكومة”.

واشار ذيبان الى ان “المرحلة الراهنة تتطلب المزيد من الحذر ومتابعة الاوضاع عن كثب لتفادي تسلل داعش من سوريا صوب المناطق الرخوة غرب البلاد وهذا ماتريده امريكا لزعزعة الاستقرار الداخلي”.

وكان تنظيم داعش الإرهابي شن، امس الأحد، ثلاث هجمات بالقرب من كركوك وديالي خلال أقل من ست ساعات، لكن القوات العراقية نجحت في التصدي لعناصر التنظيم، حيث صدت، هجوما لعناصر من داعش على نقطة للجيش العراقي في قرية تل البصل بداقوق جنوبي كركوك، كما صدت هجومين متزامنين لتنظيم داعش في محافظتي كركوك وديالى.