واع/ شرطة بابل تعتقل المتورطين بالاعتداء على SWAT بالمحافظة

واع/بابل/م.ا

أعلنت قيادة شرطة محافظة بابل ،اليوم الاربعاء، إعتقال الاشخاص المتورطين بالاعتداء على مفارز قوة SWAT خلال توفير الحماية لفريق عمل ماء ناحية أبي غرق شمال غرب الحلة .

وذكرت القيادة في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “مفارز من قوة SWAT وخلال تكليفها بواجب الحماية لفريق عمل آليات من دائرة ماء ابي غرق برفقة السيد مدير ناحية أبي غرق لتنفيذ أعمال سحب انبوب نقل الماء الى قرية (الجبسة ) من الانبوب المار ضمن قرية ( ابي غرق الاوسط ) قد تعرضت الى اعتداء بواسطة الايادي والكلام الغير لائق من قبل عدد من الاشخاص”.

وأوضحت ، ان “القوة اعتقلت أحد عشر شخصاً متورطين بحادثة الاعتداء ، فيما أكد ان قاضي التحقيق قرر توقيفهم وفق المادة (229) من قانون العقوبات العراقي النافذ بعد تحرير المحضر اللازم بالواقعة وتسجيل شكوى بشكل اصولي من قبل القوة ضد المتورطين “.

وأشارت القيادة الى، ان “مقاطع الفيديو والصور والمواضيع الكاذبة المفبركة التي تم تناقلها عبر منصات التواصل الاجتماعي هي من أجل خلط الاوراق وتشويش الحقائق في محاولة يائسة لتشكيل بمهنية وحيادية الأجهزة الأمنية، داعية الى توخي الدقة وعدم تداول معلومات غير موثوقة المصدر”.