واع / نائب يدعو لشمول المتقدمين للامتحانات الخارجية بالدخول الشامل

واع / بغداد / س . ر

دعا النائب علاء سكر الدلفي، اليوم الخميس، وزارة التربية إلى شمول المتقدمين للامتحانات الخارجية بالدخول الشامل للامتحانات الوزارية للسنة الدراسية ٢٠١٩ – ٢٠٢٠.

وذكر الدلفي في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )، إن “الظروف الراهنة التي يمر بها بلدنا العزيز والمتمثلة بتفشي فايروس “كورونا” شمل جميع الشرائح في المجتمع ومنهم طلبة الامتحانات الخارجية”.

واضاف أنه “من اجل تحقيق العدالة والمساواة بين المواطنين كافة استنادا للدستور ومراعاة أبناءنا الطلبة في حق التعلم والحصول على شهادة تؤهلهم لاكمال دراستهم سواء الثانوية او الجامعية منها ، ولغرض اتاحة الفرصة لابنائنا الطلبة للمشاركة في الامتحانات الوزارية، كان لزاما على وزارة التربية شمول جميع الطلبة بما فيهم المتقدمين الخارجي بالامتحانات الوزارية”.

وطالب الدلفي مجلس الوزراء بـ”الموافقة على اضافة الطلبة الخارجيين للدخول الشامل للامتحانات الوزارية للصفوف المنتهية (الثالث المتوسط، والسادس الاعدادي بفروعه كافة)”، مؤكدا أن “شمول الطلبة الخارجيين بقرار الدخول الشامل هو من اجل خدمة للمصلحة العامة ومصلحة الطلبة الاعزاء على وجه الخصوص، متمنيا لهم النجاح والتفوق”.