واع/ نائب: أمام الكاظمي ثلاث مهام أساسية وهذا مانتوقعه بشأن حكومته

واع/بغداد/ م.ا

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون علي الغانمي ، اليوم الجمعة، ان رئيس الوزراء المكلف، مصطفى الكاظمي، امامه ثلاث مهام أساسية من بينها دراسة ملف اخراج القوات الاميركية، فيما توقع ان تنال حكومته ثقة البرلمان بسرعة.

وذكر الغانمي، في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إنه “بعدما جرى التكليف بهذا الإجماع الوطني، هناك مشاركة حقيقية في الحكومة، من خلال التأييد أو تقديم مرشحين للوزارات”، مبيناً أن “الآلية التي ستُعتمد هي أن يتسلّم الكاظمي من الكتل الراغبة في الترشيح أسماء ثلاثة مرشحين يختار أحدها، وبعض الكتل أعطته حرية الاختيار”.

ورجّح الغانمي، أن “تقدّم الكتل كافة مرشحيها في النهاية”، كاشفاً عن أن “هناك لجاناً ستنبثق من الكتل السياسية المؤيدة للتكليف لمعاينة الأسماء المقترحة ومدى إمكانيتها في أداء المهام الموكلة إليها”.

وأكد، ان “لرئيس الوزراء المكلّف الحسم النهائي في الخيارات لأنّه هو من سيتحمّل المسؤولية”، لافتاً إلى أن “مهام الكاظمي الأساسية هي إجراء الانتخابات وتقييم العلاقات الخارجية ودراسة ملف إخراج القوات الأميركية”.

وأضاف، انه “لا وجود لشرط أن يكون المرشحون للمناصب الوزارية من غير السياسيين، لكن هناك شرط الخبرة والنزاهة والاختصاص”، متوقعاً أن “تنال الحكومة ثقة البرلمان بسرعة لأنّها تحظى بدعم سياسي كبير”.