واع/وزير الداخلية يوجه بإعداد استمارة الكترونية لتحديث معلومات المواطنين

واع بغداد

وجه وزير الداخلية، ياسين الياسري، السبت ، بإعداد استمارة الكترونية لتحديث معلومات المواطنين.

وذكر المكتب الإعلامي للياسري في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام  العراقي واع)، أن “الأخير ترأس اليوم السبت اجتماع هيأة رأي الوزارة رقم (2) لسنة 2020 بحضور وكلاء الوزارة والسادة الاعضاء”.

وأضاف البيان، أن “الاجتماع جرى خلاله متابعة مراحل تنفيذ فقرات الاجتماع السابق لهيأة الرأي، ومناقشة عدد من القضايا التي تخص تبسيط الاجراءات الادارية أمام انجاز معاملات المواطنين، واتخاذ القرارات التي تدخل في إطار تطوير عمل الوزارة على مختلف المستويات”.

واشار البيان الى أن “الياسري وجه خلال الاجتماع بتوحيد مواقع التواصل الاجتماعي لوزارة الداخلية، موعزاً بتخصيص نافذة الكترونية واحدة لتشكيلات الوزارة كافة من أجل توحيد الجهود وعرض النشاطات والاجابة على المناشدات”.

ولفت البيان الى أن “الياسري أمر بتشكيل لجنة مشتركة من مديريتي الاحوال المدنية والاستخبارات لغرض إعداد استمارة الكترونية لتحديث معلومات سكن المواطنين”، داعياً إلى “نشرها على شبكة الانترنت عبر الموقع الرسمي”.

وأكد الياسري، أن “الاستمارة ستُغني مستقبلاً عن المطالبة بكتاب تأييد السكن لإتمام معاملات المواطنين”، لافتاً إلى أن “إنجاز مشروع الاستمارة الإلكترونية يساعد على استقرار الوضع الأمني ويقلل من حلقات الروتين الاداري”.