واع/ المهدي يترأس اجتماعاً لمناقشة حظر التجوال ودعم الملاكات الصحية

واع/بغداد/ع.ف

ترأس رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي،اليوم الأحد، اجتماعاً لمناقشة حظر التجوال ودعم الملاكات الصحية.

وذكر المكتب الاعلامي، لعبد المهدي،في تصريح تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أن “اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية عقدت اجتماعا برئاسة، رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي لمناقشة حظر التجوال ودعم الملاكات الصحية”.

وجدد وزير الصحة، جعفر صادق علاوي، يوم أمس السبت، التأكيد على اتخاذ قرار بفرض حظر التجوال الجزئي خلال ايام شهر رمضان، فيما اشار ان زيادة مضطردة بأعداد الإصابات بكورونا قد تعيدنا الحكومة للحظر الشامل.

وذكر علاوي في مقابلة متلفزة، تابعتها (واعِ)، ان “العراق نجح في مواجهة كورونا وما يسجل من ارقام غير عال وفي الحدود المسيطر عليها والإجراءات الاستباقية التي اتخذها العراق، ومن بينها ايقاف حركة الطيران مع الدول الموبوءة كالصين وايران واغلاق الحدود مع الأخيرة ساهمت بشكل كبير بتقليل عدد الإصابات في البلاد وعدم تفشي المرض”.

وحسم الوزير الجدل بشأن إمكانية فرض الحظر الجزئي خلال الايام القادمة قائلاً “بالنسبة للحظر الجزئي.. اتخذنا قراراً بتخفيف حظر التجوال في شهر رمضان، حيث سيفرض من الساعة السادسة مساءً للسادسة صباحاً”، مضيفا: “سنراقب الوضع الصحي في شهر رمضان، واذا حصلت زيادة غير مسيطر عليها بعدد الإصابات بكورونا سنعود للحظر الشامل”.