واع / نائب : الكاظمي سيقدم ثلاثة مرشحين لكل وزارة والكتل السياسية تختار واحداً منهم

واع / بغداد / س . ر

رجح النائب المستقل عامر الفايز، اليوم الثلاثاء  انعقاد جلسة منح الثقة لرئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي نهاية الأسبوع الحالي، أو بداية الأسبوع المقبل، فيما أكد أن الكاظمي سيقدم ثلاثة مرشحين لكل وزارة والكتل السياسية تختار واحداً منهم.

وذكر الفائز في تصريح صحفي نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إن “الكاظمي يضع اللمسات الأخيرة للكابينة الوزارية، بعد ما أجرى مشاورات سلسة مع القوى السياسية، ليصار بعدها الى تحديد موعد عقد جلسة منح الثقة للحكومة، التي من المؤمل انعقادها نهاية الأسبوع الحالي أو بداية الاسبوع المقبل”.

وأضاف، أن “رئيس الوزراء المكلف أتبع نهجاً جديداً لتشكيل حكومته، حيث سيقوم بترشيح ثلاثة أسماء لكل وزارة، وعلى الكتل السياسية أن تختار أحدهم”، مشيراً إلى أن “للقوى السياسية حق الاعتراض وتغيير المرشحين”.

وأشار إلى أنه “بحسب الأجواء التي رشحت من المشاورات، فان منح الثقة لكابينة رئيس الحكومة المكلف سيجري بشكل سريع ومن دون اعتراضات”، لافتاً إلى أن “منح الثقة سيعتمد على اكتمال البرنامج الحكومي، الذي سيرافق جلسة منح الثقة وسيصوت النواب على الكابينة الوزارية والبرنامج الحكومي في الجلسة نفسها”.