واع / ممثل المرجعية العليا يكرم ممن هم في خط الصد الأول لمواجهة كورونا

واع / كربلاء / ل . هـ

كرم ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي الملاكات الطبية في دائرة صحة كربلاء، والقوات الامنية في قيادة الشرطة ممن هم في خط الصد الأول لمواجهة جائحة كورونا، تثمينا لجهودهم المبذولة للسيطرة على الفيروس ومعالجة المصابين.

وقال مدير قسم الصحة العامة في دائرة صحة كربلاء المقدسة الدكتور خالد الاعرجي، في بيان للعتبة، تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع) نسخة منه  ان “اللقاء بممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وما سمعناه منه من كلمات شكر وتقدير وثناء رفعت من مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقنا، وشدت من أزر المرابطين في المفارز الطبية والمستشفيات”.

وأضاف “تم خلال اللقاء عرض الواقع الصحي والوبائي على الشيخ الكربلائي من خلال عرض المفردات ونقل رسالة شكر وامتنان من ملاكات دائرة الصحة الى المتولي الشرعي”، مبينا أن “الزيارة كان بها جانب معنوي ورفع للحالة المعنوية للكادر الطبي بشكل كبير جداً”.

إلى ذلك، قال مدير عمليات شرطة كربلاء المقدسة العميد محمد زيني ، إن “دعوة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة جاءت لتثمين الجهود التي قدمتها الكوادر الصحية والاجهزة الامنية للخروج من أزمة (كورونا)”.

وأضاف “نحن ومنذ اليوم الأول من تطبيق حظر التجوال كنا يدا واحدة مع الكوادر الصحية، واستطعنا أن نتعاون كخلية واحدة، بالإضافة للأمور الانسانية التي نفذتها القوات الأمنية وتوفير احتياجات بعض العوائل المتعففة وذلك بحسب توجيهات قائد شرطة كربلاء”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، قامت في وقت سابق بوضع مدينتي سيد الاوصياء والامام الحسين “عليهما السلام” للزائرين، تحت تصرف وزارة الصحة، لدعم جهودها في تقديم الخدمات الطبية، ولاستخدامها للحجر الصحي، فضلاً عن توفير جميع المستلزمات الوقائية وغيرها من اجراءات العناية المطلوبة للمصابين بجائحة (كورونا) وعوائلهم، والكوادر الطبية والتمريضية والخدمية في عدد من المحافظات العراقية.

ت / ل . هـ