واع / سائرون: الكاظمي يرفض تقاسم المناصب الأمنية بين الكتل السياسية

واع / بغداد / س . ر

أكد النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي يريد إبقاء الملف الأمني بيده، مشيرا الى أنه يرفض أن تكون المناصب الأمنية ضمن تقاسم الوزارات بين الكتل السياسية.

وذكر المسعودي في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الالام العراقي / واع ) إن “الكاظمي رفض في الساعات الماضية أن تكون المناصب الأمنية ضمن تقاسم الوزارات بين الكتل السياسية، فهو يريد أن يبقي على هذا الملف حصراً بيده، خصوصاً أنه كان يشغل منصباً أمنياً حساساً، ويعرف كيف يختار شخصيات مناسبة لهذه المواقع”.

وأضاف، أن “إصرار الكاظمي على عدم القبول بما تريده بعض الكتل السياسية، قد يضعف من حظوظه في الحصول على ثقة الكتل السياسية في البرلمان، خلال التصويت على حكومته، فإذا بقي الكاظمي مصراً على رأيه، ولم يرضخ لضغوط القوى السياسية، فلن تمر حكومته في البرلمان”.

وأوضح المسعودي، أنه “كلما كان رئيس الوزراء المكلف قوياً في مواجهة القوى السياسية، كلما زادت صعوبة تمرير حكومته في البرلمان، وكلما تنازل للقوى السياسية تتسارع عملية تمرير حكومته في البرلمان، ولهذا يمكن عدم حصول الكاظمي على ثقة البرلمان، إذا لم يقدم تنازلات للقوى السياسية”.