واع/نائب عن ائتلاف المالكي يحدد موعدا محتملاً لاكتمال كابينة الكاظمي الوزارية

واع/بغداد/ع.ف

رجح النائب عن ائتلاف دولة القانون، عبد الهادي السعداوي،اليوم السبت ، اكتمال كابينة المكلف بتشكيل الحكومة مصطفى الكاظمي، في الاسبوع الاول من شهر رمضان.

وذكر عبد الهادي السعداوي، في حديث لـ(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع))، إن “بعض الكتل السياسية قدمت بعض الاسماء الى الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة، وحتى الان لم تجري المفاوضات بشأن التشكيلة الوزارية”.

ورجح السعداوي، أن “تكتمل التشكيلة الحكومية الجديدة في الاسبوع الاول من شهر رمضان”، مشيرا الى انه “بعد اكتمال الكابينة الوزارية سيعقد مجلس النواب جلسة منح الثقة، التي يسبقها عرض البرنامج الحكومي”.

وذكرت (واع)، قد نشرت، في وقت سابق، اسماء الكابينة الوزارية لحكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي المقترحة غير المكتملة.

وقال مصدر مطلع، إن تسريبات اسماء الكابينة غير النهائية التي طرحها الكاظمي خلال الاجتماع مع 7 قيادات من المكون الشيعي هي:

مرشح وزارة التخطيط/خالد بتال، ومرشح وزارة الخارجية/حارث حسن، ومرشح وزارة التعليم العالي/ ابراهيم بحر العلوم، ومرشح وزارة المالية/فؤاد حسين، ومرشح وزارة العدل/خالد شواني، ومرشح وزارة البلديات/ ريزان محمد، ومرشح وزارة الزراعة/محمد شياع السوداني، ومرشح وزارة النفط/هشام صالح داود، ومرشح وزارة الموارد المائية/جاسم محمد الأسدي، ومرشح وزارة الكهرباء/عدنان الزرفي، ومرشح وزارة العمل /كاظم السهلاني، ومرشح وزارة الثقافة/ هاشم الشديدي، ومرشح وزارة الداخلية/مزاحم التميمي، ومرشح وزارة التربية/مزاحم الخياط وفلاح محمود احمد لاختيار احدهما.