واع/واشنطن وبغداد تبحثان انسحاب القوات الأميركية في حزيران المقبل

واع/بغداد

صرح المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء الركن عبد الكريم خلف، أن العراق والولايات المتحدة الأمريكية سيبحثان في مفاوضات ستعقد في حزيران المقبل وضع الجداول الزمنية لانسحاب القوات الأمريكية بشكل كامل من البلاد.

وذكر خلف (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، إن “قرار إجراء المفاوضات يأتي “استناداً لقرارات مجلس النواب العراقي بخروج القوات الأمريكية ويكون ذلك باتفاق الطرفين العراقي والأمريكي وأن العلاقة الأمنية بين العراق والولايات المتحدة ستستمر في إطار عمليات التدريب وتبادل الخبرات حتى في حال تنفيذ قرار الانسحاب”.

وأضاف، أن “الحكومة العراقية تسلمت رسالة من الجانب الأمريكي كانت إيجابية تضمنت بحث العلاقة الاستراتيجية بجميع أشكالها بين الجانبين بشكل مفصل وأن العراق سيبحث انسحاب القوات الأجنبية بشكل جدي وتفصيلي”.

وأشار إلى أن “الولايات المتحدة خفضت وبشكل كبير من قواتها بالاتفاق مع الحكومة العراقية كبادرة حسن نية وهناك تفهم وإشارات إيجابية”.

وذكر، أن “المفاوضات ستناقش جميع أشكال العلاقة بين البلدين في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية والثقافية المثبتة ضمن اتفاقية الإطار الاستراتيجي الموقعة بين البلدين”.

وقال المتحدث العسكري العراقي، إن “العراق يريد علاقة طبيعية وعلاقة صداقة مع الولايات المتحدة