واع / حزب بارزاني: إيقاف رواتب موظفي كردستان استهداف سياسي وورقة ضغط

واع / بغداد / س . ر

اعتبر الحزب الحزب الديمقراطي الكردستاني، بزعامة مسعود بارزاني، اليوم الأحد، إيقاف رواتب موظفي كردستان استهداف سياسي وورقة ضغط.

وذكر عضو الحزب، ريبين سلام، في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إن “إيقاف ارسال رواتب الموظفين في كردستان استهداف سياسي وورقة ضغط لامبرر لها”.

وأعتبر سلام، القرار “غير دستوري ويخالف قانون الموازنة لعام 2019 وحتى الآن لم تقر موازنة عام 2020 وبالتالي جميع الأمور المالية تسير وفق قانون العام الماضي”.

وبين، أن “هذا القرار جاء بضغط من جهات سياسية تريد محاربة الإقليم وتحميله كل الفشل بإدارة الدولة”.

كشفت وثيقة صادرة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، عن قرار بوقف صرف رواتب موظفي إقليم كردستان لان الإقليم لم يف بإلتزاماته النفطية.

ووفق الوثيقة الصادرة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي بتاريخ 16 نيسان والموجهة لوزارة المالية، فإن أمانة مجلس الوزراء أمرت بوقف صرف الرواتب بسبب عدم إيفاء اقليم كردستان بالتزاماته في ميزانية البلاد المالية لعام 2019 والمتمثلة بتسليم 250 ألف برميل يوميا من النفط لشركة التسويق العراقية “سومو”.

وجاء في الوثيقة أن وزارة المالية ملزمة بالتوقف عن صرف مبالغ رواتب إقليم كردستان واسترجاع المبالغ المصروفة خلافاً للقانون منذ مطلع العام الجاري