واع/​ فكرة تدريب ريال مدريد تغزو عقل كانافارو

واع/بغدادمتابعة

أعرب فابيو كانافارو، مدافع منتخب إيطاليا السابق ومدرب فريق جوانجزو إيفرجراند الصيني الحالي، رغبته في تولي القيادة الفنية لنادي ريال مدريد، خلال المستقبل القريب.
كما تحدث مدافع إيطاليا السابق عن كرة القدم الصينية من خلال تجربته التدريبية، حيث أكد أن الساحرة المستديرة تتطور بصورة كبيرة في الصين، نظراً للاهتمام الكبير بها واستقدام مدربين ولاعبين من الطراز الرفيع.
وقال كانافارو في تصريحات نقلتها صحيفة (موندو ديبورتيفو): “أنا رجل طموح. إذا كنت تريد أن تكون مدرباً، فعليك التفكير في القمة والقمة هي ريال مدريد والمنتخب الإيطالي أو نادٍ كبير في أوروبا”.
وتابع: “أنا أعمل كل يوم من أجل العودة لتدريب نادٍ مثل ريال مدريد في المستقبل، ولتحقيق ذلك، يجب أن أكون مستعداً، أتمنى أن يحدث ذلك لأن العودة إلى سانتياجو برنابيو كمدرب هو حلم. إنه مكان رائع بالنسبة لي”.
وحول زين الدين زيدان، قال: “هو مدرب حقق ما لم يحققه أحد في عالم كرة القدم من خلال الفوز بثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا على التوالي. إنه شيء سيكون من الصعب تكراره في الساحرة المستديرة”.
وعن لاعبه المفضل من بين اللاعبين الشباب في ريال مدريد، أجاب كانافارو بالقول: “فيديريكو فالفيردي. أعتقد أنه سيكون واحداً من أفضل اللاعبين على مدى السنوات العشر القادمة”.
وحول كرة القدم الصينية، قال كانافارو: “اللعبة ترتقي في الصين، وهناك الكثير من المدربين الدوليين الذين وصلوا إلى هناك في السنوات الأخيرة، والعديد من كبار اللاعبين أيضاً، لذلك بدأ الدوري المحلي في التطور”.