واع/ نائبة : المساءلة والعدالة تسلّمت 3 قوائم من أسماء كابينة الكاظمي لتدقيقها

واع/ بغداد / س . ر

كشفت عضو تحالف القوى النائب غيداء كمبش، اليوم الأربعاء حقيقة التوجه لعقد البرلمان جلسة يوم الخميس المقبل للتصويت على كابينة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، فيما أشارت الى أن تحالف القوى يطرح في اللقاءات مع المكلف امرين رئيسيين.

وذكرت كمبش في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع) ان “3 قوائم لاسماء وزراء في كابينة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي وصلت الى هيأة المساءلة والعدالة وفق المعلومات التي وصلتنا من اجل تدقيقها”، مبينة أنه “حتى اللحظة لم يحسم اي اتفاق بين المكلف وتحالف القوى حيال الاسماء المرشحة لتسلم الحقائب الوزارية التي من استحقاق المكون السني”.

واضافت أن “تحالف القوى متماسك ولايعاني من أي خلافات داخلية بالوقت الراهن وكل التسريبات التي تطرح حول أسماء الوزراء بعضها غير صحيح”، لافتة الى ان “التحالف يطرح في كل اللقاءات مع المكلف، امرين رئيسيين، تمثيل المكون السني في حكومته والاستحقاقات الانتخابية، ودعم ملف عودة النازحين واعمار مناطقهم”.

واشارت” الى ان “الحديث عن تحديد يوم الخميس المقبل، موعدا لعقد جلسة لتمرير حكومة الكاظمي لم يصلنا اي شيء رسمي حياله من رئاسة المجلس لكن خلال الساعات المقبلة ربما تتوضح الكثير من الامور ومنها الاسماء المرشحة لكابينة الكاظمي سواء لتحالف القوى او بقية التحالفات السياسية الاخرى”.