واع /صادقون يطالب بالتحقيق بقضية بيع وزارة الدفاع قطع أراضٍ الى مستثمر خارجي

واع / بغداد / س . ر

طالب النائب عن كتلة صادقون، وجيه عباس، اليوم الخميس  لجنة الأمن والدفاع النيابية، ولجنة النزاهة النيابية، بالتأكد من أخبار نُشرت تحدثت عن بيع وزارة الدفاع قطع أراضٍ تابعة للجيش العراقي الى مستثمر خارجي.

وذكر عباس في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) أنه “طالب لجنتي الامن والدفاع ولجنة النزاهة البرلمانيتين، بضرورة التأكد من المعلومات التي نشرتها بعض الوكالات الإخبارية حول قيام وزارة الدفاع ببيع أراضٍ تابعة إلى الجيش العراقي الى مستثمر خارجي، عن طريق تهيئة الإجراءات اللازمة لتحويل قطعة الأرض المرقمة 67/3 راغبة خاتون والبالغة مساحتها اكثر من 38 دونماً الى الاستثمار، بعد ما كانت تخطط لتخصيصها الى مجمعات للضباط ومقار عسكرية، ومجمعات لعوائل شهداء الجيش العراقي”.

وناشد عباس “رئيس البرلمان العراقي، محمد الحلبوسي، بتشكيل لجنة برلمانية لاستقصاء الحقيقة، كونها تخص وزارة سيادية مهمتها الحقيقية هي الدفاع عن العراق”، مشيراً الى أن “الإساءة الى الوزارة في حال عدم صحة المعلومات، هي إساءة متعمدة لشرف العسكرية العراقية”.

وكانت وسائل إعلام، قد نشرت في وقت سابق، أخباراً حول قيام وزارة الدفاع ببيع قطع أراضٍ كانت مخصصة للجيش العراقي وبيعها الى مستثمر خارجي.