واع/ نائب: تمرير حكومة الكاظمي منتصف الاسبوع المقبل

واع/بغداد/م.ا

رجح عضو مجلس النواب عباس الزاملي، اليوم الجمعة،تمرير حكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي في جلسة برلمانية تعقد منتصف الاسبوع المقبل.

وذكر الزاملي في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “المنهاج الحكومي لرئيس الوزراء المكلف، ارتكز على قضايا اساسية منها التهيئة للانتخابات بعيدا عن تأثيرات السلاح والمال السياسي والجانب الصحي والازمة الاقتصادية”، مبينا ان “البرنامج مقتضب لكنه يفي بالغرض، على اعتبار ان المرحلة المقبلة وواجبات الحكومة لايوجد فيها تشعبات كثيرة”.

واضاف ، انه “رغم وجود صعوبات في خطوات العبور من داخل قبة البرلمان لكابينة الكاظمي، لكن المعطيات العامة حاليا تشير الى امكانية عبورها نعتقد ان تعقد منتصف الاسبوع المقبل”، لافتا الى ان “عدم تطرق الكاظمي ضمن برنامجه لقضية اخراج القوات الاجنبية، على اعتبار انه قرار برلماني والحكومة المستقيلة بدأت فعليا بهذه الاجراءات وبدأت قوات عديدة تغادر بلادنا على اعتبار ان بقاء هذه القوات مرفوض شعبيا وسياسيا”.

واكد الزاملي، انه “بحال تغير المعطيات ولم تعقد الجلسة منتصف الاسبوع المقبل، فان الامور معناه تسير باتجاه سلبي، وهنالك خلاف عميق على شكل الحكومة، وهو سيناريو لا نتمناه ونستبعده على اعتبار وجود بعض الخلافات بين المكلف وبعض القوى السياسية لكنه من الممكن تجاوزها ضمن السقف المحدد دستوريا لفترة تقديم الحكومة”.