واع/نائب يكشف عن تهيئة قاعة جلسات البرلمان وتعفيرها استعداداً لعملية التصويت على حكومة الكاظمي

واع/بغداد/ع.ف

اكد النائب عبد الخالق العزاوي،اليوم السبت ، بان جلسة حسم التصويت على الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء المكلف، مصطفى الكاظمي ستحسم هذا الاسبوع.

وذكر العزاوي في تصريح نقلته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إن “جلسة حسم التصويت على الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي ستحسم في كل الاحوال هذا الاسبوع وبدأت بالفعل عملية تهيئة القاعة الكبيرة في البرلمان وتعفيرها استعدادا لجلسة الحسم”.

واضاف، ان” الكاظمي قدم اثنين من المرشحين لكل وزارة ومنها الدفاع التي ستكون بين اثنين من المرشحين هما جمعة عناد وفيصل الجربا”.

 وأكد العزاوي، أن “هناك توافقا على كلا الاسمين والحسم سيكون من خلال التصويت النيابي متوقعا ان تمضي الحكومة من خلال التصويت على وزراءها”.

وكان النائب عن تحالف “الفتح”، فاضل الفتلاوي، أكد، أمس الجمعة، أن الحوارات مازالت مستمرة بين القوى السياسية ورئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، دون حسمها بشكل نهائي، فيما أشار الى أن القوى السياسية ليس أمامها الى إلا التصويت على الحكومة.

وذكر الفتلاوي في تصريح  لـ (واع)، إن “الحوارات مازالت مستمرة بين القوى السياسية ورئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، دون حسمها بشكل نهائي، لكن الحوارات وصلت الى مراحلها النهائية، وهناك اجواء طيبة لحسم هذا الملف بشكل سريع”.

وأضاف أن “القوى السياسية، ليس أمامها إلا التصويت على الحكومة الجديدة، فكل القوى السياسية، متفقة على منح الثقة لرئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي وحكومته”، مشيراً الى أن “هناك بعض وجهات النظر سوف تحل قريباً قبل عقد جلسة التصويت، التي من المؤمل عقدها في الاسبوع المقبل”.