واع / نائب : تشكيل الحكومة شارف على الانتهاء

واع / بغداد / س . ر

كشفت لجنة دراسة ومناقشة المنهاج الوزاري، اليوم الأحد، أن المنهاج احتوى الأولويات الثمان ويمكن تطبيقه في عام واحد، لافتة إلى ان عملية تشكيل الحكومة شارفت على الانتهاء.

وذكرعضو اللجنة، النائب يونادم كنا، في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) “المنهاج احتوى على الاولويات الثمان أبرزها قضية التحضير للانتخابات المبكرة واصدار القانون الخاصة بها، وازمة كورونا وتسخير كل امكانيات الدولة والنظام الصحي في البلد لمواجهتها، فضلاً عن الموازنة والملف الامني والسيادة”.

وأشار إلى، أنه “انه أول منهاج حكومي تذكر فيه مكونات المجتمع وكيفية منحها حقوقها”.

وأضاف كنا، أن “المنهاج مختصر ويمكن تنفيذه على مدى عام من عمر الحكومة، الا انه لن يكون طموحاً بسب انخفاض اسعار النفط”، مبيناً أن “لكل جهة وكتلة منطقة تمثلها ومن حقها المشروع ان تنهض بواقعها، الا ان الحكومة لا تستطيع فعل شيء في ظل الازمة الاقتصادية”.

وأشار رئيس كتة الرافدين البرلمانية، أن “البرلمان سيكتب تقريراً مفصلاً عن رؤيته للمنهاج خلال الايام القليلة المقبلة”، موضحاً اننا “يجب ان نبدأ وبشكل سريع بالاصلاحات التي يمكن تحقيقها في حال توفر الارادة الحقيقية سواء على مستوى الجيش والشرطة والامن ودوائر الدولة والنظام الالكتروني”.

وأكد كنا، أن “عملية تشكيل الحكومة شارفت على الانتهاء مع الاصرار على عدم تدوير اي وزير او توزير من كان وزيراً في الحكومات السابقة”.