واع/وزير الزراعة : سيتم اعتماد المنتج المحلي للمحاصيل

واع/بغداد/ع.ف

أوضح وزير الزراعة صالح الحسني،اليوم الأحد، مجددا بشأن استيراد النبق بمالغ مالية ضخمة، لافتا إلى أن أعتماد المستهلك سيكون على المحاصيل الزراعية والمنتجات الحيوانية المحلية .

 وذكر الحسني بحسب الإعلام الحكومي، وتابعته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إن “الزراعة وضعت خطة استراتيجية تهدف إلى الاعتماد على المحاصيل الزراعية والمنتجات الحيوانية المحلية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال دعم الفلاحين”.

وأضاف، أنه “أزمة كورونا وغلق الحدود كانت خير دليل على نجاح الخطة  من تحقيق الاكتفاء الذاتي، حيث تم تزويد الأسواق بالمنتجات الزراعية والحيوانية المحلية وبكميات كبيرة “.

وأشار إلى أن “الوزارة عملت على دعم الفلاح في كل ما يحتاجه من مستلزمات ومكننة زراعية، حيث وزعنا الأسمدة بأسعار مدعومة بنسبة 50 % والمبيدات واللقاحات بنسبة 100 % وكذلك دعمنا محصولي الحنطة والشعير بنسبة 70 %، من أجل أن يستمر الفلاح بزراعة أرضه بطرق يسيرة”.

ونفى الحسني ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن استيراد (النبق) مقابل مبلغ مالي ضخم، محذراً “من بث الإشاعات التي تحاول الإطاحة بالمجهود الكبير الذي تبذله الوزارة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وإنعاش الزراعة في العراق”.