واع/حزب رئيس الوزراء الصهيوني يقدم مشروع قانون للكنيست لسرقة المزيد من الأراضي الفلسطينية

واع/بغداد/ع.ف

قدم حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو مشروع قانون إلى الكنيست يدعو إلى سرقة المزيد من الأراضي الفلسطينية على خلفية خطة ما يسمى بخطة السلام التي اقترحها الرئيس الامريكي دونالد ترامب والتي تشجع الكيان الصهيوني على اغتصاب المزيد من الأراضي الفلسطينية.

وذكر التقرير الذي ترجمته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )أن ” مشروع القانون يحث على فرض استيلاء الكيان الصهيوني على المناطق الفلسطينية في وادي الأردن وشمال البحر الميت والضفة الغربية المحتلة”.

وادعى مي جولان من حزب الليكود الذي سلم المشروع الى الكنيست الصهيوني إن ” هذه منطقة ذات أصول سياسية وأمنية واقتصادية ، وهناك آلاف الصهاينة الذين يعيشون هناك وهم جزء لاتجزأ من الكيان الصهيوني “. بحسب زعمه

واضاف التقرير أن ” مخطط ترامب في منطقة الشرق الاوسط يلبي مطالب الكيان الصهيوني  إلى حد كبير بينما ينشئ دولة فلسطينية ذات سيطرة محدودة على أمنها وحدودها ، ويكرس القدس المحتلة بكونها عاصمة للكيان الصهيوني ويسمح للنظام بانشاء المستوطنات في الضفة الغربية ووادي الاردن”.

من جانبه قال رئيس منظمة المجالس البلدية الصهيونية ديفيد الحياني إن “القانون المقترح سيطبق السيادة (الإسرائيلية) في الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن دون الاعتراف بـ” دولة فلسطينية “تعرض مستقبل” الكيان الصهيوني للخطر” بحسب قوله ، داعيا الكنيست الى ما اطلق عليه تسمية ” منع اقامة دولة فلسطينية ” كما يقول .