واع/نائب يكشف عن عدد الوزارات المتوقع حسمها غداً بجلسة التصويت على حكومة الكاظمي

واع/بغداد/ع.ف

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي،اليوم الثلاثاء ، عن عدد الوزارات في حكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي المتوقع حسمها بجلسة مجلس النواب المقرر عقدها مساء يوم الاربعاء.

وذكر العزاوي في تصريح نقلته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إن “اعضاء مجلس النواب تلقوا دعوة  لعقد جلسة رسمية في الساعة التاسعة من مساء يوم غد الاربعاء للتصويت على حكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي”.

وأضاف، أن “اغلب القوى السياسية متقفة على تمرير حكومة الكاظمي”، متوقعا “حسم التصويت على 14 وزارة في جلسة الغد، أما الثمانية المتبقية ستبقى موضع نقاش  بين القوى السياسية ورئيس الوزراء المكلف”.

وأشار العزاوي الى أن “اليوم سيشهد اجتماعات مكثفة جدا حيال ملف تشكيل الحكومة بين القوى الساسية ورئيس الوزراء المكلف وربما تكون هناك حلول لبعض الخلافات في وجهات النظر لكن بالمحصلة الاجتماعات ستكون حاسمة استعداد لجلسة الغد”.

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت النائب عن “تحالف القوى العراقية” انتصار الجبوري، عدم وصول الكابينة الوزارية، لحكومة المكلف برئاسة الوزراء مصطفى الكاظمي، الى البرلمان العراقي، رغم إعلان يوم غد الأربعاء موعداً لجلسة التصويت عليها.

وذكر الجبوري في تصريح نقلته (واع) إنه “حتى الساعة، لم تصل الينا الكابينة الوزارية، لغرض الاطلاع عليها ودراسة السير الذاتية، لمرشحي الحقائب الوزارية، رغم اقتراب موعد جلسة التصويت على منحها الثقة”.

وأضافت: “نتوقع ان يتم عرضها على النواب بشكل رسمي، خلال جلسة التصويت، كما حصل ذلك مع حكومة عادل عبدالمهدي، فعندما يتم الاتفاق عليها بشكل نهائي، بين قادة الكتل السياسية، يتم عرضها على النواب، للتصويت عليها”.

وكان مجلس النواب، قد حدد يوم غد الأربعاء موعدا لعقد جلسة منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي.