واع/ نائب عن ائتلاف القانون: وضعنا 3 شروط للتراجع عن موقفنا والتصويت لصالح حكومة الكاظمي

واع/بغداد/م.ا

أكد عضو ائتلاف دولة القانون، النائب كاطع الركابي، اليوم الاربعاء، أن كتلته ستصوت على الكابينة الحكومية لرئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي ان تحققت 3 شروط.

وذكر الركابي، في تصريح نقله مراسل( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “ائتلاف دولة القانون واضح جدا في مواقفه ازاء تشكيل الحكومة، وهي ذاتها مع المكلفين السابقين، ويمكن القول بان دولة القانون هي الكتلة الوحيدة التي لم تقدم اي مرشح في كابينة الكاظمي او قبله، على عكس كتل اخرى تدعي عدم تقديم مرشحين لكن الوضع في الباطن يختلف”.

وأضاف الركابي، أن “كتلته ستصوت على كابينة الكاظمي بالايجاب اذا تحققت 3 شروط، وهي الكفاءة والنزاهة والمقبولية في اسماء المرشحين للوزرات، لكنها للاسف لم تتحقق في اغلب الاسماء المطروحة”.

وتابع، أن “الحديث عن احتمالية ان تكون وزارة النفط من حصة ائتلاف القانون غير دقيق، ونكرر باننا لم نقدم اي مرشح ونلتزم بالامر وننفيه كما نفينا من قبل الحديث عن تقديم مرشحين لوزارتي الداخلية والتعليم العالي”.

وأعلن ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، الأحد الماضي، عدم تصويته لصالح حكومة رئيس الوزراء المكلف، مصطفى الكاظمي، فيما كشف السبب.