واع / تحالف الصدر يشترط إجراء التعداد السكاني للمضي بالانتخابات

واع / بغداد / س . ر

حدد تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الخميس، شروطا لإجراء الانتخابات المبكرة في العراق.

وذكر النائب عن التحالف بدر الريادي في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) انه “الغاية من الانتخابات المبكرة، جعل الانتخابات نزيهة وعادلة، وهذا لا يتحقق عندما يستقر الأمن في العراق والوضع الاقتصادي يكون جيد، فالانتخابات تحتاج الى مبالغ مالية هائلة، وثم اعلان مفوضية الانتخابات استعدادها لإجراء الانتخابات”.

وبين الزيادي اننا “نستطيع اجراء الانتخابات خلال ستة اشهر، لكن تكون انتخابات غير نزيهة وغير عادلة، ويكون فيها تزوير وتلاعب، وتعاد نفس الوجوه”، مؤكدا ان “اجراء الانتخابات المبكرة، بحاجة الى تعداد سكاني، وحكومة مصطفى الكاظمي، تعهدت بإجراء هذا التعداد قريباً جداً، حتى يتم تحديد الدوائر الانتخابية، كما جاء ذلك في قانون الانتخابات الجديد”.

وأضاف النائب عن تحالف سائرون ان “هذه الشروط يجب ان تتحقق حتى يتم اجراء الانتخابات، سواء كانت في سنة واحدة او سنة ونصف او حتى سنتين”، مبينا ان “قرار اجراء الانتخابات المبكرة هو فني بيد مفوضية الانتخابات، وليس بيد الحكومة او البرلمان”.