واع/ الوفد الكردي المفاوض يعلن تشكيل لجنتين بشأن المباحثات مع بغداد

واع/بغداد/م.ا

اصدر الوفد الكردي المفاوض، اليوم الجمعة، بيانا بشأن مباحثاته مع المسؤولين في العاصمة بغداد، مؤكدا تشكيل لجنتين مالية ونفطية لصياغة آلية مناسبة لحل المشاكل العالقة.

وذكر البيان، انه”خلال الاسبوعين المنصرمين، عقد الوفد المفاوض لحكومة اقليم كردستان، سلسلة اجتماعات مع الحكومة العراقية والاطراف والاحزاب السياسية، وعدد من النواب في بغداد، من اجل التباحث وحل مسألة المستحقات المالية لاقليم كردستان، لذا تشكلت لجنتين، مالية ونفطية، بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان للعمل كفريق مشترك لتحديد المعوقات وحلها وصياغة آلية مناسبة وقانونية”.

واضاف، ان”الاجتماعات كانت ايجابية بتحديد نقاط الخلاف بين الاقليم والعراق، كما اعد الفريق المشترك عدة مقترحات لكي تصبح اساسا للعمل المشترك لحين التوصل الى اتفاق كامل مع الحكومة الجديدة في العراق”، لافتا الى ان”حكومة اقليم كردستان، اعربت عن التزامها بشأن مسألة النفط والالتزمات النفطية للتوصل الى اتفاق، كما ان الوفد المفاوض، اكد اصراره حول المستحقات المالية للاقليم وخاصة مسألة الرواتب”.

واكد، ان”نتائج الاجتماعات بشأن المستحقات المالية لاقليم كردستان ومسألة النفط تم توجيهها الى الحكومة الجديدة في العراق، فيما المباحثات تتواصل قريبا للتوصل الى حل مناسب”.