واع / القضاء يستدعي وزير الزراعة بحكومة عبد المهدي

واع / بغداد / س . ر

أصدرت محكمة تحقيق الكرخ، اليوم الأحد، أمرا باستقدام وزير الزراعة السابق، صالح الحسني، بشأن المعلومات التي صرح بها “كذبا” في لقاء مع إحدى الفضائيات، على حد وصف المحكمة.

وذكر بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس القضاء الاعلى تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )، أن “أمر الاستقدام بحق الوزير السابق صدر وفقا للمادة 211 من القانون، بعد ثبوت عدم فبركة معلومات اللقاء وصدورها عنه خلافا لما ادعاه عند حضوره أمام المحكمة بتاريـخ 6 / 5 / 2020 بخصوص عدم صدور هذا التصريح منه وأنه مفبرك”.

وأعلن مجلس القضاء الأعلى، الأربعاء (06 أيار 2020)، حضور وزير الزراعة صالح الحسني أمام قاضي محكمة تحقيق الكرخ، بخصوص التصريحات التي نسبت له أمام احدى الفضائيات.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الاعلى في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن “وزير الزراعة صالح الحسني حضر امام قاضي محكمة تحقيق الكرخ للتحقيق بخصوص تصريحه لاحد القنوات الفضائية عن تخصيص مبلغ 90 مليون دولار من مزاد العملة لغرض استيراد مواد غير ضرورية”.

وأضاف البيان، أن “الوزير أنكر هذه التصريحات امام قاضي التحقيق وأفاد بانها مفبركة”، مشيراً الى أن “المحكمة قررت التحقق عن صحة ما ورد في اللقاء وبيان فيما اذا كان الكلام مفبرك من عدمه”.

وأشار البيان الى أن “ما ورد في هذا اللقاء من معلومات ان ثبت عدم صحتها يتم معاقبة المروج لها وفقا لاحكام المادة 211 من قانون العقوبات بالحبس والغرامة، باعتبارها اخبار كاذبة تضر بالصالح العام”.