واع/نائب عن سائرون : ما طلب ببعض التظاهرات سياسي وتقف خلفه احزاب

واع/بغداد/ع.ف

رأى النائب عن تحالف سائرون، محمود الزجراوي،اليوم الإثنين ، إن الدعوات التي رفعت في بعض التظاهرات امس لإجراء تغييرات في الحكومات المحلية وتغيير محافظين تقف خلفها جهات سياسية.

وذكر الزجراوي في تصريح نقلته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إن “المطالبات والدعوات بتغيير المحافظين، هي مطالب بعض الأحزاب السياسية، خصوصاً ان هذه الأحزاب اخترقت التظاهرات، وهي الآن تُسر تلك التظاهرات”، مؤكدا ان “هدف تلك الأحزاب اخراج بعض المحافظين، حتى تقوم هي بالاستيلاء على هذا المنصب”.

وبين، أن “الوقت غير مناسب لإجراء تغييرات في الحكومات المحلية، خصوصاً أن الحكومة المركزية الجديدة في طور النمو، والعراق يمر بظروف عدة وخصوصاً فيما يتعلق بالوضع الصحي، ولا يتحمل التصفيات السياسية من خلال استخدام الشارع العراقي”.

واندلعت يوم أمس، تظاهرات احتجاجية في عدد من المحافظات، الوسطى والجنوبية، طالب فيها متظاهرو محفاظتي الديوانية وميسان، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بإقالة المحافظ.

فيما أعلن متظاهرون في محافظة واسط، تلو بيانهم خلال انطلاق تظاهرة لهم في المحافظة، ’’سقوط’’ الحكومة المحلية بالمحافظة، ومنع نواب المحافظة من دخولها، وتوكيل مهمة إدارة المحافظة الى القضاء، قبل أن تخمد مساء يوم أمس.