واع/ درجال يوجه بتشكيل عدد من اللجان لوضع خطط خاصة بالاستثمار

واع/بغداد/م.ا

اكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، اليوم الثلاثاء ، ان الدول المتقدمة تزدهر بالاستثمار العلمي الصحيح الذي يخدم توجهات وازدهار تلك الدول، ونحن في العراق ارض خصبة للمشاريع والبناء وشبابنا يحتاج منا الكثير، فيما وجه بتشكيل عدد من اللجان لوضع خطط خاصة بالاستثمار.

وشدد درجال في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “المشروع الاستثماري يجب ان يعود بالفائدة الاساس على شباب ورياضيي المنطقة التي يكون فيها، ولن نرضى بان يكون الاستثمار عشوائيا وغير مدروس ومخطط له وفق رؤية واضحة تشترك فيها جميع الجهات المستفيدة، وان يكون العمل شفافا وواضحا وتشترك فيه القطاعات المعنية كافة، وان حجم الضغوط على عمل الدائرة يجب ان يُرد عليه بالعمل الصحيح والمنتج”.

واستمع الوزير بحسب البيان الى “شرح مفصل عن عمل الدائرة خلال زيارته الى دائرة الاستثمار والتمويل الذاتي واللقاء بالمدير العام والمعاونين ومديري الاقسام وما حققته في المرحلة الماضية وما تخطط له في المرحلة المستقبلية”.

 وقدم المدير العام علي شمس الدين شرحا معززا بالصور والافلام الوثائقية عن حجم المشاريع التي تنفذها الدائرة بالتنسيق مع شركات استثمارية في عموم المحافظات تعود بالفائدة على قطاع الشباب والرياضة، فضلا عن التواصل مع الاندية الرياضية لا يجاد الدعم اللازم لا نجاح عملها من خلال الاستثمار.

ووجه الوزير بتشكيل عدد من اللجان لتقديم رؤية ووضع خطط علمية ترتقي بواقع الاستثمار ليكون داعما لمديريات ومنتديات الشباب اولا والاندية الرياضية ثانيا، ومن واجب وزارة الشباب ومهامها رعاية وتطوير قطاع الشباب والرياضة في العراق، داعيا الى الاهتمام بالخطط المستقبلية لمناقشتها واقرارها لبدء مرحلة جديدة من الاعمار يستشعرها الشاب والرياضي العراقي معا.