واع/وزير التعليم العالي يتحدث عن مصير العام الدراسي الحالي للجامعات والمعاهد

واع بغداد

اعلن وزير التعليم العالي نبيل كاظم، الثلاثاء، عن وجود نية لتمديد العام الدراسي اذا استمرت زيادة الاصابات بفايروس كورونا، مؤكداً الاعتماد على الدراسات المكثفة داخل القاعات للطلبة.  

وقال كاظم في تصريح تابعته(وكالة انباء الاعلام العراقي واع) ان “لدينا برنامجا متكاملا لمعالجة واقع الطلبة في ظل ازمة كورونا”، لافتاً الى انه “سنعتمد على الدراسات المكثفة داخل القاعات للطلبة لترسيخ المنهج العلمي الذي تم دراسته في التعليم الالكتروني بعد الانتهاء من فايروس كورونا”.  

واشار وزير التعليم العالي الى انه “اذا استمرت الزيادة بالاصابات بفايروس كورونا ولم نتمكن من العودة الى الدوام مع استمرار نظام التعليم الالكتروني الذي يعتبر مكمل وليس اساسي”.  

واكد كاظم “العمل على تخفيض الاجور الدراسية في جميع الكليات الاهلية لهذا العام استجابة لمناشدات الطلبة واهاليهم خلال الاجتماع القادم لمجلس التعليم الاهلي”، لافتاً الى ان “المبالغ التي اخذت من قبل طلبة الاقسام الداخلية هذه السنه ستحول للعام المقبل”.  

واضاف الوزير انه “سنصدر قراراً لامتحان الطلب المرقنة قيودهم”، مبيناً ان “66 جامعة وكلية اهلية في العراق، و ان البلد بحاجة الى لتوأمة جامعاته مع نظيرتها الاجنبية”.