واع / نائب عن سائرون يحمل الحلبوسي مسؤولية التهرب من عقد جلسات البرلمان

واع / بغداد / ل . هـ

حمل النائب عن تحالف سائرون، صادق السليطي، الخميس، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، مسؤولية التهرب من عقد جلسات البرلمان.

وقال السليطي، في بيان تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) نسخة منه، إن “على رئاسة مجلس النواب تحديد موعد لانعقاد جلسات مجلس النواب الاعتيادية ودعوة لجان المجلس لانتظام أجتماعاتها ومزاولة نشاطاتها الرقابية والتشريعية مع اخذ الاحتياطات الصحية اللازمة لعودة الدوام أسوة بالكوادر الصحية والأمنية والخدمية التي تمارس عملها بشكل طبيعي”.

واضاف، أن “الكثير من أعضاء مجلس النواب يتواجدون بشكل يومي بمجلس النواب وان خلية الازمة النيابية برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب تمارس نشاطها بشكل فاعل وأصدرت الكثير من القرارات الإيجابية والساندة للجهد الحكومي خلال فترة تفشي وباء الكورونا فايروس”.

وحمل، رئيس مجلس النواب “مسؤولية التهرب من عقد جلسات المجلس ودعوة اللجان النيابية للانعقاد خلال الأشهر الماضية وان الواجب القانوني والأخلاقي والوطني يحتم عليه تحمل تلك  المسؤولية في  ظل التحديات الصحية والأمنية والاقتصادية والسياسية التي تعصف بالبلد”.

وتابع: “وفي هذه الأيام فأن المجلس مطالب بألاسراع بأكمال الجداول الخاصة بتقسيم الدوائر الانتخابية في قانون انتخابات مجلس النواب وهي أول الخطوات في سلم الوصول للانتخابات المبكرة ، وكذلك التهيئة لعقد الحوارات الفنية الخاصة بأقرار قانون الموازنة وغيرها من القوانين والقرارات وحسب متطلبات المرحلة”.

ت / ل . هـ