واع/الكعبي يدعو لحل جميع التقاطعات وتجاوز الاشكالات لاصلاح المنظومة الرياضية في البلاد

واع/بغداد/خ.ك

 دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم السبت، الى ضرورة انهاء التقاطعات وتجاوز المشكلات القائمة بين جميع الجهات و المؤسسات والشخصيات الرياضية والشبابية والتوجه نحو اصلاح المنظومة الرياضية التي عانت من تصدع كبير طيلة السنوات السابقة.
جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه اليوم السبت 16 آيار 2020 وفد من رابطة اللاعبين الدوليين بينهم عماد محمد ومحمد ناصر وسامر سعيد وحيدر جبار، بحضور رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية عباس عليوي والنائب بيداء خضر .
وذكر الكعبي في بيان،تلقتة (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان”مجلس النواب عاكف على انضاج عدد من التشريعات بمشاركة القطاعات والشخصيات والمعنيين في الشان الرياضي، للتصويت عليها خلال الفترة المقبلة ومنها قانوني الاندية والاتحادات الرياضية .
وشدد الكعبي، على”ضرورة توحيد الخطاب و الرؤى والبرامج الخاصة بالشان الرياضي للمساهمة في وضع خارطة طريق عملية و شاملة لدراسة واقع الرياضة واصلاح الخلل الحاصل في مجمل الحركة الرياضية و مفاصل وادارات بعض الاندية الموجودة .
واشارت الى”اهمية دعم اللاعبين والمدربين الدوليين الشباب والاستفادة من خبراتهم المتراكمة في رسم مستقبل الرياضة والارتقاء بواقعها الحالي .
وتطرق الكعبي مع الرياضيين الحاضرين على اهمية تشريع قوانين تواكب التطور الحاصل في العالم ، كما جرى بحث موضوعة اللجنة المشكلة لادارة اتحاد كرة القدم وضرورة قيامها بمسؤولياتها تجاه تنظيم عمل الاتحاد واجراء انتخابات تفرز نماذج رياضية ذات كفاءة ونزيهة تتحمل مسؤوليتها في ادارة ملف ادارة الكرة العراقية في الفترة المقبلة .

بدوره اكد رئيس لجنة الشباب والرياضة ان الفصل التشريعي الحالي سيشهد تشريع قانوني الاتحادات والاندية الرياضية لما يشكلانهما من ركيزة اساسية للنهوض بالواقع الرياضي ، معربا عن دعم مجلس النواب ولجنة الشباب لكل ما من شأنه دعم الحركة الرياضية والشبابية في البلاد.