واع /الأمن النيابية: تنظيم داعش الإرهابي ما زال موجودا في أغلب المحافظات

واع / بغداد / س . ر

قال عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، ناصر محي، اليوم الأحد ، أن تنظيم داعش الإرهابي يتواجد في أغلب المحافظات والمدن العراقية.

وذكر محي في حديث تابعتها ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )، إن “الإرهاب ما زال موجوداً في العراق، وتنظيم داعش لم يفقد كامل إمكانياته”، مؤكداً “هذا التنظيم يتواجد في أغلب المحافظات والمدن العراقية”.

وأوضح، أن “القضاء على تنظيم داعش يحتاج إلى عملية عسكرية مشتركة كبيرة جداً، وبالإضافة الى العملية العسكرية، يحتاج التنظيم إلى محاربة فكرية ايضاً”.

وأشار إلى أن “القضاء على تنظيم داعش بحاجة إلى حكومة عراقية، ونحن نأمل هذا من حكومة مصطفى الكاظمي”، متوقعاً أن “الحكومة الجديدة سيكون لها دور كبير وبارز في قضية القضاء على هذا التنظيم”.

وفي الفترة الأخيرة، نشط تنظيم داعش في عدة محافظات عراقية، وقيامه بشن هجمات على قطعات القوات الأمنية والحشد الشعبي، مما أدى الى سقوط ضحايا من عناصر الأمن والمدنيين، إضافة الى قيامه بعدة حرائق لمحاصيل الحنطة في محافظة ديالى، بحسب ما أكده مسؤولون عراقيون.

وعلى إثر ذلك، بدأت القوات الأمنية والقطعات العسكرية، متمثلة بالجيش العراقي والحشد الشعبي والعشائري، بشن عدة عمليات لمداهمة أوكار التنظيم الإرهابي، وأسفر عن تلك العمليات ضبط العديد من المواد المتفجرة، وتدمير عدة مضافات تابعة للتنظيم، إضافة إلى مقتل عدد كبير من عناصر التنظيم في العمليات الأخيرة.