واع / النهج الوطني تطالب باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه السفارات التي رفعت علم “المثلية”

واع / بغداد/ ل . هـ

طالب رئيس كتلة النهج الوطني عمار طعمة، الاحد، وزارة الخارجية العراقية باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة تجاه السفارات التي رفعت علم “المثلية”.

وقال طعمة في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ان “ما فعلته بعض السفارات الغربية في العراق اليوم من رفع علم يرمز لتأييد سلوك الشذوذ المنبوذ (المثلية) يمثل انتهاك للأعراف والقوانين الدولية التي تلزم هذه البعثات  باحترام معتقدات ومتبنيات الشعب المضيف لها وعدم مخالفة قوانين الدولة المضيفة ومراعاة قيم وتقاليد وآداب الشعوب التي تتواجد سفاراتها على أراضيها” لافتاً الى انه “وتزداد وقاحة هذا الفعل واستفزازه للعراقيين حينما يقع في شهر رمضان المبارك”.

وشدد اننا “نطالب الخارجية العراقية باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة لردع هذ السلوك المنتهك  لعقيدة وقيم الشعب العراقي وإبلاغ تلك السفارات بتقديم الاعتذار للشعب العراقي والتعهد بعدم تكرار هذه الأفعال المنافية للذوق الإنساني السليم”.

وضاف رئيس كتلة النهج الوطني، “اخيرا نذكر هؤلاء ومن يحمل افكارهم الخاطئة هذه ان شذوذ المثلية تعبير خاطئ ومشوه للحريات وأستغراق مفرط في النزوات المخالفة لجوهر الانسانية وضميرها ويشكل علامة واضحة على تأكل الحضارة التي تتقبل التعايش مع تلك الممارسات والسلوكيات المتعارضة مع قوانين الكون والفطرة السليمة”.

ورفعت بعثة الاتحاد الأوربي في العراق، اليوم الأحد، علم المثليين وبشكل رسمي داخل الأراضي العراقي، وهذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك.

ت/ ل . هـ