واع/ديوان البصرة يعلن استئناف مشاريع البنى التحتية بمركز المدينة

واع/بغداد/خ.ك

افاد ديوان محافظة البصرة، باستئناف العمل بمشاريع البنى التحتية بمركز المدينة بعد توقف استمر لعدة اشهر بسبب جائحة كورونا.

وذكرت مسؤول شعبة البلدية في زينب جميل في بيان تلقتة (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن العمل يتواصل في (٣٣) مشروعاً موزعة على أغلب مناطق مركز المدينة،  منوهةً الى أن لجان المتابعة في ديوان المحافظة تراقب عمل الشركات المنفذة بهدف تحقيق  الإنجاز وفق المواصفات والمدد المتعاقد عليها .
وذكرت، إن العمل جارٍ بمشروع البنى التحتية للمناطق المتبقية من حي الامن الداخلي ، حيث بلغت نسبة الأنجاز الفعلي ٥٠%، فيما يتواصل العمل بمشروع تبليط شوارع الأصمعي الجديد قرب جامع السهلاني والذي فاقت نسب إنجازه ١٩%، كما إن العمل يتواصل بمشروع تأهيل شوارع منطقة الحكيمية خلف الكنيسة ومنطقة نهير الليل، حيث بلغت نسبة الإنجاز ١٠%، بينما يستمر العمل بمشروع تنفيذ البنى التحتية في منطقة القبلة إفراز( ٨٣٨) والذي تخطت نسب إنجازه حاجز الـ ١٤%.
ولفتت، إلى أن لجان المتابعة في شعبتها تتابع الأعمال في مشروع البنى التحتية في منطقة ياسين خريبط حيث بلغت نسبة إنجازه الفعلي ٨٥% ،فيما يتواصل العمل بمشروع تأهيل منطقة الصفاة في البصرة القديمة والذي بلغت نسبة إنجازه ٨٠%.
من جهته ذكر عضو لجنة المتابعة في شعبة البلدية شاكر حمزه عباس، إن العمل يتواصل بمشروع البنى التحتية في منطقة المعقل بعد تجاوز عدد من المعرقلات بسبب العدد الكبير للمتجاوزين ، حيث تفاوتت نسب الإنجاز وصولا لحاجز ٨٠ % ، فيما تجاوزت نسبة الإنجاز في منطقة نواب الضباط ٨٠% .
وأشار إلى أن العمل متواصل كذلك في عدد من المشاريع التي تلكئت في السنوات السابقة بعد قرار الحكومة المحلية القاضي باحالتها إلى شركات رصينة.