واع/الصحة: يوم غد سيشهد انطلاق حملة رصد وبائي في الشعلة

واع/بغداد/أ.م

أكدت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، أن اليوم غد السبت سيشهد انطلاق حملة رصد وبائي في الشعلة، فيما بينت أن حملة المسح الوبائي انطلقت اليوم في مدينة الحرية بمشاركة مائة فرقة صحية واثنتين.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) نسخة منه، انه تنفيذًا لتوجيهات وزير الصحة حسن التميمي بتكثيف الجهود للتحري والرصد الوبائي الفعال للأهالي في مناطق الحظر المناطقي ومنها منطقة الحرية والشعلة في جانب بغداد الكرخ، أشرف الوكيل الإداري لوزارة الصحة هاني العقابي ميدانيا على هذه الحملة والتي أطلقتها صحة بغداد الكرخ على وفق خطة وضعت من قبل الدائرة وبإشراف جاسب لطيف الحجامي مدير عام صحة بغداد الكرخ حيث انطلقت الحملة اليوم الجمعة 22/ 5 / 2020 في مدينة الحرية بمشاركة من مائة فرقة صحية واثنتين من جميع القطاعات التابعة لصحة بغداد الكرخ وهي عشرة قطاعات من ضمنها القطاعات في المناطق النائية والبعيدة .
وأكد الوكيل الإداري هاني العقابي، أن “الحملة انطلقت بمشاركة فرق صحية من قطاعات الرعاية الأولية في جانب الكرخ ووصل عددها إلى مائة فرقة صحية واثنتين، لتغطي منطقة الحرية”.
وأضاف أن “الفرق توزعت على  قواطع ومحلات مدينة الحرية لتغطيتها ومسحها بالكامل بالتزامن مع الحظر المناطقي فيها ورصد إصابات فيروس كورونا”.
واشار الى، أن “الفرق ستستمر بأخذ المسحات مع استمرار الرصد الوبائي وستجرى حملة غدًا في منطقة الشعلة لحين إكمال تغطية مناطق الحظر المناطقي وستستمر جميع الفرق في صحة بغداد الكرخ بالعمل الميداني لحين تغطية المناطق في جانب الكرخ ببغداد”، داعيا “المواطنين خلال إجراء فحوصات حملة مسح المواطنين إلى الالتزام بالحظر والتباعد  الاجتماعي واتباع تعليمات  وإرشادات وزارة الصحة وعدم  التهاون من هذا الفيروس”.
وتابع أن “حملات المسح رافقتها  حملات تعفير وتثقيف وتوعية صحية حول اجراءات الوقاية من فيروس كورونا”، مبينا أن “الحملات مستمرة وستغطي جميع مناطق الحجر في جانب بغداد الكرخ للقضاء على الفيروس”.