واع/ لجنة برلمانية تقدم ثلاثة حلول لخلية الأزمة ووزارة الصحة لتقليل فرص الإصابة بكورونا

واع/ بغداد/ ل . هـ

اقترح عضو لجنة الصحة النيابية، جواد الموسوي، الاثنين، على خلية الازمة الوزارية المعنية بمكافحة فيروس كورونا ووزارة الصحة، ثلاثة حلول لتقليل فرص الاصابة بالفيروس.

وقال الموسوي في بيان، تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع) نسخة منه، إن “على خلية الازمة ووزارة الصحة جعل دوام الكوادر الطبية والتمريضية والساندة خلال ازمة فيروس كورونا 50%، وتقسيمهم الى وجبتين كل وجبة يستمر دوامها 14 يوما وهي فترة حضانة المرض لضمان تقليل فرص اصابتهم جميعا او اصابة عوائلهم وضمان تواجد وجبة ساندة احتياط جاهزة للعمل في حال تعرض احدى الوجبتين للإصابة لا سامح الله كما حدث في محافظة كربلاء”.

وبين: “ثانيا الشروع خلال 24 ساعة بأنشاء مستشفيات ميدانية ومخيمات عزل جديدة خاصة لعزل المصابين والمشكوك بإصابتهم القادمين من الدول الموبوءة او الملامسين لعزلهم لمدة 14 يوما يتم بعدها مغادرة من يثبت عدم اصابته بالمرض على ان تكون هذه المستشفيات الميدانية او المخيمات على اطراف كل محافظة او على الحدود مع ايران”.

وأضاف الموسوي: “ثالثا غلق الحدود بشكل تام في جميع انحاء العراق لمدة 14 يوما والسماح للعراقيين فقط بالدخول على ان يحجزوا جميعا بدون استثناء في المستشفيات الميدانية والمخيمات المشار لها في المقترح ثانيا لمدة 14 يوما والسماح لهم بالخروج بعد التأكد من سلامتهم”.

ت / ل . هـ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *