واع/مصحوبة بأمطار وغبار.. متنبئ جوي يتحدث عن عاصفة “التنين” ومدى تأثيرها على العراق

واع/بغداد

تحدث المتنبئ الجوي صادق عطية، الخميس ، عن العاصفة التي تسمى بـ ’’التنين’’ أو ’’القرن’’ والتي ستضرب عدداً من الدول العربية، بينها العراق.

وقال عطية في تصريح تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي واع)، إن “هذه العاصفة، تشهد معها حالة جوية ربيعية، وغزارة بالأمطار، وتسمى بـ(القرن) لشدتها”، مبيناً أن “مصر وسوريا والأردن ستتأثر بها، وقد تشهد هذه الدول سيول وفيضانات”.

ورد عطية على التهويل الذي شهدته مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأثيرها على العراق قائلاً: “تأثير هذه العاصفة ربما سيكون أقل شدة من بعض البلدان العربية”.

وأوضح، ان “عاصفة التنين، ستتأثر بها مناطق غرب العراق، حيث ستكون الرياح جنوبية شرقية، وسريعة مثيرة للغبار”، لافتاً إلى أن “فرص الأمطار في المناطق الغربية تبدأ من هذه الليلة”.

وأكد المتنبئ الجوي، أن “المناطق الوسطى والجنوبية، ستنشط فيها الرياح، وتسبب بغبار كثيف، وهناك فرصة لهطول أمطار غزيرة، في عموم البلاد، مصحوبة بالبرق والرعد”.

وتابع، أن “يوم السبت المقبل قد يشهد هطول أمطار تشمل عموم مدن العراق، ونشاط الرياح قد يصل من 70 إلى 80 كم في الساعة، ويبدأ المنخفض الجوي، يوم الأحد ويندفع نحو الشرق”.

One thought on “واع/مصحوبة بأمطار وغبار.. متنبئ جوي يتحدث عن عاصفة “التنين” ومدى تأثيرها على العراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *