واع / مؤسسة الاعلام العراقي تقيم ندوة “دور الاعلام في التصدي للاشاعات والارهاب الفكري”

واع/ خاص / غازي الشايع

اقامت مؤسسة الاعلام العراقي اليوم السبت ندوة (( دور الاعلام في التصدي للاشاعات والارهاب الفكري)) على قاعة المؤسسة .

وقال الزميل حيدر حسون الفزع مدير عام مؤسسة الاعلام العراقي في تصريح لـ (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع):  ان الواجب الوطني والمهني يحتم علينا جميعا خاصة رجال الاعلام ان يكونوا كما عهدناهم جنودا امناء في مكافحة كل الاشاعات المغرضة والمدفوعة في سبيل تحطيم الروح المعنوية بين ابناء شعبنا .

مؤكدا على قضية قد تكون غاية في الاهمية وهي ان المرحلة الحالية التي يشهدها بلدنا تتطلب من كل الزميلات والزملاء ان يكونوا على اهبة الاستعداد لمكافحة الارهاب الصحي الذي يعد من اهم اسلحة الارهابيين والمعادين للعراق.

وختم حديثه قائلا : ان المؤسسة ومن خلال كوادرها عازمة على دوام الاستمرار ودخول كادرها بانذار ونشر بكل ما يفيد ابناء شعبنا .

يشار الى ان الندوة تخصصية يشارك بها مجموعة من المعنيين بالشأن الاعلامي والصحي وتاتي هذه الندوة وهي السادسة من ضمن نشاطات مؤسسة الاعلام العراقي والتي تهدف الى رصد الاشاعات التي حاولت جهات عديدة ان تبث سمومها في سبيل نشر الرعب والخوف والهلع بين اوساط مجتمعنا العراقي .

وتضمت الندوة عدة محاور : معوقات الاعلام في مجابهة الارهاب الفكري والشائعة بشكل عام، الاعلام الديني ودوره في مجابهة الفكر المتطرف والتكفير ، دور المؤسسة الامنية في التصدي للارهاب الفكري وتعاطي الاعلامي ، المؤسسات الصحية ودورها في التوعية المجتمعية ومجابهة الاشاعة الصحية ، مجابهة الشائعة السياسية بزيادة الوعي المجتمعي.

ت / ل . هـ

اترك تعليقاً