واع/ الزرفي يبدأ اليوم مباحثات رسمية لتشكيل حكومته

واع/بغداد/م.ا

كشف مصدر مقرب من رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي،اليوم الأحد، أن الأخير سيبدأ اليوم مباحثاته الرسمية لتشكيل الحكومة العراقية بعد أن جرى تكليفه رسميا الأسبوع الماضي.

وذكر المصدر،لمراسل( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “الزرفي أجرى خلال الأيام الماضية لقاءات مكثفة مع عدد من الأطراف بمن فيها الرافضة له بصورة غير رسمية، وإنه قرر بدءا من اليوم إجراء مباحثات رسمية وأضاف، أنه “بصرف النظر عن اختلاف المواقف من قبل أي طرف فإن المعيار النهائي للرفض أو القبول هو داخل قبة البرلمان وبالتالي فإن الزرفي ليس بوسعه انتظار مواقف متباينة غير واضحة المعالم لجهة الرفض أو القبول”.

وتابع المصدر المقرب، أن “ليس لدى الكتل الرافضة بديل متفق عليه بسبب الخلافات المعروفة بينها، مشيرا إلى أن “بالنسبة للزرفي تتفق بعض هذه الكتل على رفضه كليا ومنها الفتح ودولة القانون، لكن دون الاتفاق على بديل متفق عليه بينها، بينما هناك كتل أخرى مثل الحكمة والنصر ليس لديها رفض له بقدر ما توجد تحفظات على آلية الترشيح”.

وبين، أن “نوابا من كل هذه الكتل لا يشاطرون زعاماتها بشأن الموقف من الزرفي الذي سبق له أن شغل مواقع مهمة منها محافظ النجف لدورتين وعضو البرلمان العراقي”.